U3F1ZWV6ZTE4MTY4NTQ0MDM2NDIwX0ZyZWUxMTQ2MjI4ODYyNzY4NA==

أفضل 10 إطارات عمل لغة php لتطوير مواقع الويب

لسنوات حتى الآن ، كانت لغة PHP واحدة من أكثر لغات البرمجة استخداما لتطوير مواقع الويب والتطبيقات ، وعلى الرغم من أن اللغة تعتبر مستقرة وآمنة تماما ، إلا أنها حصلت على حصة كبيرة من التطوير منذ إصدارها.
ولكن مع مرور الوقت ، زاد تعقيد مواقع الويب بشكل كبير ويتعين على المطورين كتابة المئات والآلاف من سطور التعليمات البرمجية لإنشاء مواقع ويب أكثر ديناميكية ، وهي مهمة شاقة وتستغرق وقتًا طويلاً وعلاوة على ذلك يجب أن يبدأ المطورون من نقطة الصفر في كل مرة ومن هنا تأتي فكرة استخدام الإطارات.
توفر إطارات عمل PHP تعليمات برمجية جيدة التنظيم وقابلة لإعادة الاستخدام يمكن أن تساعدك على النمو بمرور الوقت لأن تطبيقات الويب التي تعمل على إطارات العمل قابلة للتطوير بسهولة.
ذلك إذا كنت مبتدئا أو خبيرا فستساعدك إطارات PHP دائما على إكمال مشروعك بكفاءة وبسرعة عالية ، وهناك الكثير من أطر عمل PHP هذه الأيام ، لذلك نقدم في هذه المقالة نظرة عامة عن أفضل 10 إطارات PHP لمساعدتك وعليك أنت الإختيار أفضل واحد حسب حاجتك.





Symfony


تم إطلاق Symfony في عام 2005 وظل موجودا لفترة أطول بكثير من معظم إطارات لغة php الأخري ، مما يشير إلى أنه حافظ على وجوده وثقة المطورين أيضا لفترة طويلة ، وتطور كثيرا منذ إطلاقها لأول مرة.
إطار Symfony هو إطار عمل واسع النطاق للغة PHP ، وهو الإطار الوحيد الذي يتبع معايير PHP والإنترنت بشكل كامل ، ويتم استخدام مكونات Symfony بواسطة أنظمة إدارة المحتوى الشائعة مثل Drupal و OroCRM و PHP Bulletin Board.

Larvel


تم إصدار Larvel في عام 2011 ، وقد اكتسح Larvel إطارات لغة php الأخرى وتصدر الرسوم البيانية لبعض الوقت وحتى الآن ويحظى الإطار بشعبية كبيرة بسبب قدرته العالية على التعامل مع تطبيقات الويب المعقدة مع زيادة في الجودة والأمان و السرعة مقارنة بالأطر الأخرى.

Zend



تم تصميم Zend وفقا لمنهجية سريعة الحركة تهدف إلى توفير تطبيقات ويب عالية الجودة والإطار موجه تماما للكائنات ومصمم مع مراعاة السرعة والأمان والأداء والتوسيع لتطبيقات الويب ويوفر إطار Zend قابلية عالية للتخصيص ومتفقة جدا مع أغلب ممارسات لغة PHP والتي تعد مفيدة للغاية للمطورين الذين يرغبون في دمج وظائف المشروع المحددة. على الرغم من أنه يأتي مع العديد من الأدوات التي تجعل حياة المطور سهلة إلى حد ما ، إلا أنه لا يزال غير مثالي للتطوير السريع لتطبيقات الويب.

CodeIgniter


CodeIgniter هو إطار خفيف الوزن معروف بمساحته الصغيرة وتنصيبه الخالي من المتاعب مع متطلبات التكوين البسيطة وهو إطار بسيط وقوي. يأتي CodeIgniter بحجم 2 ميجابايت ويتضمن حتى المستندات التي تشرح محتوى الإطار ومناسب تماما لتطوير مواقع الويب الديناميكية ، حيث أنه يوفر العديد من الوحدات الجاهزة التي تساعد في بناء المكونات القوية والقابلة لإعادة الاستخدام.

FuelPHP

FuelPHP هو إطار مرن وقابل للتمديد ولا يقتصر على النموذج الأساسي لعرض وتحكم النموذج (MVC) فقط بل أيضا على خليفته التسلسل الهرمي للنموذج (HMVC). يركز إطار FuelPHP على الأمان ويتعامل مع المخاطر باستخدام عدد من الميزات ، والتي تشمل المدخلات وتصفية URI وتشفير المخرجات ويوجد العديد من المميزات الأخرى التي تأتي مع الإطار وهي تطبيق HMVC ونظام توجيه الروابط URL ونظام التخزين المؤقت وحماية الثغرة الأمنية ويعد FuelPHP مناسب لإنشاء تطبيقات ويب شاملة بمختلف الأحجام والتعقيدات.

Slim



عندما يتعلق الأمر بإنشاء تطبيقات ويب بسيطة وقوية في نفس الوقت فإن إطار Slim هو الإطار الذي تبحث عنه وإطار Slim هو عبارة عن إطار صغير والفكرة الكامنة وراء Slim أو الأطر الصغيرة بشكل عام هي أن تكون ممتازة للتطبيقات الصغيرة التي لا تتطلب مميزات الإطارات الكبيرة كامل. على الرغم من بساطته وصغر حجمه ، فإن إطار Slim مليء بميزات غنية مثل توجيه عنوان URL وتشفير الجلسة وتشفير ملفات تعريف الارتباط وتخزين HTTP المؤقت من جانب العميل والعديد من الميزات الأخرى.

Phalcon



Phalcon هو إطار PHP متكامل وتم بنائه في الأساس بلغات البرمجة C و C ++ وتعد الميزة الأبرز لإطار Phalcon هي أنه يتطور بسرعة عالية وهذا لأنه يستفيد من عدد قليل من الموارد على عكس الأطر الأخرى المتاحة في السوق. تم تحديث الإطار باستمرار منذ عام 2012 وشهد بعض التحسينات في الإصدارات الأخيرة ويحتوي أحدث إصدار من الإطار على مكونات مثل ORM و MVC وذاكرة التخزين المؤقت ويتضمن أيضا دعما لأحدث إصدار من لغة PHP وهو الإصدار 7.

CakePHP


يعد إطار CakePHP خيارا جيدا لتطبيقات الويب التجارية حيث أنه يكون أكثر أمانا ويأتي مع مميزات رائعة مثل منع حقن حقول SQL وحماية تزوير الطلبات عبر المواقع وحماية البرمجة النصية وغيرها من المميزات الرائعة ويتلقى الإطار دعما ممتازا من الشركة الأم ويحتوي على العديد من بوابات الدعم أيضًا.

YII 2


يعد إطار Yii 2 إطارا موجها للكائنات ويعد Yii 2 مناسبا تماما لتطوير مواقع الويب الكبيرة حيث يمكن دمجه بسهولة مع ميزات jQuery و AJAX ويحتوي الإطار علي تقنية التحميل الكسول والتي تجعله أسرع من الإطارات الأخرى في الدمج.

Aura



علي عكس الإطارات الأخري للغة php فإطار Aura هو مجموعة من المكتبات المنفصلة والتي يتم صيانتها وتحديثها بشكل دوري ودائم وهو من الإطارات المثالية لتطبيقات الويب الصغيرة والبدائية ويمكن استخدام أي مكتبة في إطار Aura بشكل مستقل تماما في أي مشروع وهذا ما يجعله أكثر مرونة وسرعة في دمج المكتبات الأخري

عمل المدونة الشقيقة جيفنام
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

لا تشاهد وترحل اترك بصمتك : بترك تعليق حول الموضوع ؟

*سيتم الرد عليك في غضون 24 ساعة ك أقصي حد للرد

*لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني لأي سبب ف لك كل الحقوق

اعلان فوق المقالة